• !
الإدارة

عن الإدارة

المصادر والمراجع 1- موقع وزارة الاعلام 2- كتاب كلمات وخطب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - 1970 - 2015م ( وزارة الاعلام ) 3- موقع وكالة الانباء العمانية 4- كتاب صحفيون في بلاط صاحب الجلالة ( أثير ) 5- جريدة عمان 6- جريدة الوطن 7- جريدة الرؤية 8- جريدة الشبيبة 9- الصحف والمجلات الخليجية والعربية والعالمية

حديث جلالته صحيفة ( لوموند ) الفرنسية

حديث جلالته لصحيفة ( لوموند ) الفرنسية

جريدة عُمان
4 اكتوبر 1983

أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أن( مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد حقق إنجازات جوهرية وكبيرة منذ قيامه ). وقال جلالته في حديث لصحيفة لوموند الفرنسية (إن التعاون مستمر من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في جميع المجالات).كما أكد جلالة السلطان المفدى (أنه هو و إخوانه قادة دول الخليج عازمون على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة قدر الإمكان وأن عُمان ستنهض بدورها الكامل في هذا التعاون).
وقد أعرب جلالته عن الارتياح للتقدم الذي تحقق في مجالات التنمية بالسلطنة . وقال : (إن الاقتصاد العُماني يمضي قُدماً نحو تحقيق أهدافه الرئيسية ). ودعا جلالته إلى المزيد من الجهود الدولية لإحلال السالم في العالم. وقال : (إن على المجتمع الدولي أن يعمل على أيجاد وحل للنزاعات الحالية وأن يركز على الجهد لإحلال السلام في العالم لأن ما بُذِل من مساعٍ حتى الآن لا يعتبر كافيا في هذا المجال).
كما أعرب صاحب جلالة السلطان المعظم عن ارتياحه التام للعلاقات بين السلطنة وفرنسا. وقال : (إننا نتطلع على استمرار نموها ). وحول سؤال : عما إذا كان جلالته يوافق على مشاركة عدة آلاف من الجنود الفرنسيين في عمليات حفظ السلام في سيناء وبيروت. قال جلالته: ( إذا كانت الدول الصديقة في مناطق العالم المختلفة على استعداد للمساهمة الإيجابية في إحلال السلام والحفاظ عليه فإن رغبتها في المساعدة تعد علامة نرحب بها في مساعي السلام).
بواسطة : الإدارة
 0  0  1252

جديد المقالات

المشهد التأبيني الذي لا تزال ترسم تفاصيله عمان ـ قيادةً وحكومةً وشعبًا ـ لفقيد الوطن والأمة وباني...

كل كلمات الرثاء لا تفى السلطان قابوس بن سعيد حقه، فالرجل الذى وارى الثراء صباح اليوم السبت،...

بعد مسيرة حافلة بالعطاء امتدت لخمسة عقود، ودع العالم المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 13:16 السبت 5 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.