• !
الإدارة

عن الإدارة

المصادر والمراجع

1- موقع وزارة الاعلام
2- كتاب كلمات وخطب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - 1970 - 2015م ( وزارة الاعلام )
3- موقع وكالة الانباء العمانية
4- كتاب صحفيون في بلاط صاحب الجلالة ( أثير )
5- جريدة عمان
6- جريدة الوطن
7- جريدة الرؤية
8- جريدة الشبيبة
9- الصحف والمجلات الخليجية والعربية والعالمية

قصة وفاء وبناء

قصة لا تنتهي عمان ، عنوانها الوفاء والبناء ، يرويها البحر ، يتردد صداها في سفوح الجبال ، تسبر غور التاريخ الحاضر في شواهدها ، العاجز عن مجاراة حضورها فيه ، وتفتح افقا ممتدا الى اقاصي الارض .

فصل جديد من فصولها ، الاشهر الثمانية الماضية ، التي حسبها العمانيون من صلالة الى صحار ، دهرا من الانتظار ، لم تغفل فيه عين ، ولم يغمض جفن ، او يهدأ بال .

استقر موعد عودة السلطان ، من رحلة الشفاء ، في اذهان وقلوب العمانيين ، الذين عرفوا جلالته ابا حانيا ، وعينا ساهرة على البلاد والعباد ، وصار عيدا جديدا من اعيادهم .
خبروا جلالته بانيا ، وراعيا للنهضة ، صاحب بوصلة وعين ثاقبة ، رجل اصرار وعزيمة ، شاركوه الحلم ليتحول الى حقيقة ، وتنتقل عمان واهلها ، الى عصب العصر .

في كل منحى من مناحي الحياة ، التي يعيشها العماني ، بصمة واضحة للسلطان ، تمتد من عمران البلاد ، الى روح الانسان العماني الجديد ، التي تتجلى في الجد والاجتهاد ، والاقبال على الحياة .

يظهر العمانيون في حبهم لجلالة السلطان ، اجمل ما في معدنهم الكريم ، قوة جذرهم الممتد الى عمق الحضارات القصية ، واصرارهم على الوصول الى الغايات ، ليتحول الحب الى طاقة خلاقة ، تستمد منها الاجيال فرص رخائها ونموها ، والارتقاء بحاضرها .
وباخلاصه لهذا الارث المبارك ، بقي جلالة السلطان قابوس بن سعيد ، راعيا لديمومة فعل حضاري ، كالشجرة المباركة الوارفة الظلال ، الوافرة الثمار ، جذرها في الارض ، وفرعها في السماء .

يوم اخر اضيف لايام ابناء الجبل والبحر ، بعودة جلالة السلطان قابوس بن سعيد من رحلة الشفاء ، سالما معافى بحمد الله ، ليواصل رحلة العطاء لشعبه باذن الله ، ويكرس التجربة النموذج لدول المنطقة .

مناسبة عزيزة على كل الخيرين في المنطقة والعالم ، نغتنمها لنشارك اخوتنا يومهم ، متمنين لجلالته العمر المديد ، ولاشقائنا المزيد من الرخاء الذي استحقوه .

بقلم : فيصل الحمود المالك الصباح
محافظ الفروانية دولة الكويت

25 مارس 2015

بواسطة : الإدارة
 0  0  1898

جديد المقالات

السلطان قابوس بن سعيد، طيب الله ثراه، الغائب الحاضر في ذاكرة العمانيين، يستذكرونه في كل المناسبات...

المشهد التأبيني الذي لا تزال ترسم تفاصيله عمان ـ قيادةً وحكومةً وشعبًا ـ لفقيد الوطن والأمة وباني...

كل كلمات الرثاء لا تفى السلطان قابوس بن سعيد حقه، فالرجل الذى وارى الثراء صباح اليوم السبت،...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 السبت 22 يناير 2022.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.